كيف تميز بين العلامات التجارية الأصلية والمزيفة؟

30/03/2023

كيف تميز بين العلامات التجارية الأصلية والمزيفة؟

قد يعتقد بعض الناس أن هذا السؤال يصعب الإجابة عليه لأن الشركات التي تنتج الملابس المقلدة وعناصر أخرى الآن ، تنتج علامات تجارية مزيفة تشبه إلى حد بعيد العلامات التجارية الأصلية. تشرح هذه المدونة طرقًا لتمييز المنتجات الأصلية عن المنتجات المقلدة.

ملابس:

إذا كنت تتساءل عن كيفية تحديد الملابس الأصلية والمقلدة ، فإليك الميزات التي يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كانت الملابس التي تشتريها أصلية أم مزيفة:

  • جودة العمل: تحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على اللحامات ، من الداخل والخارج ، وكذلك جودة الخياطة. في العلامات التجارية الأصلية ، تكون الخياطة والدرزات مثالية ومستقيمة عند الضرورة ومتعرجة عند الضرورة. على الرغم من محاولة المقلدين خداعك ، إلا أنهم لا يقضون وقتًا أو جهدًا في هذه التفاصيل ، لا سيما حول الأزرار والأربطة والحواف الداخلية للملابس.
  • لوغو: بالطبع ، يجب أن تكون على دراية بتفاصيل شعار علامتك التجارية المفضلة. ومع ذلك ، فإن العلامات التجارية المزيفة عادةً لا تقوم بعمل مثالي مع لوغو ، سواء من حيث الطباعة أو الموضع ، وبالطبع هناك أخطاء إملائية. تلجأ بعض الشركات "الأصلية" الآن إلى إنشاء لوغو الخاصة من المواد الفاخرة ، لتسهيل تمييز العملاء عنها.
  • السعر ومكان الصنع: عادة ما تُصنع السلع المقلدة في آسيا ، مثل الصين وتايلاند وغيرها ، ولكن ما تحتاج إلى معرفته هو المكان الذي تصنع فيه الشركة منتجاتها. على سبيل المثال ، إذا افترضنا العلامة التجارية Chanel ، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو أنها موجودة في فرنسا ، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا ، لأن معظم منتجاتها مصنوعة في إيطاليا مع بعض المنتجات في فرنسا. السعر نقطة مهمة للغاية ، حتى لو كان المتجر يقدمها خلال موسم البيع. تظل العلامات التجارية الأصلية باهظة الثمن ، على الرغم من الخصومات.
  • جودة النسيج: مهما حاولت الشركات تقليد العلامات التجارية باهظة الثمن ، لا يمكنها أن تضاهي جودة النسيج. هذا أمر محسوم ، وأحيانًا يكفي لمس الملابس لمعرفة أنها مزيفة.

 

كيف تعرف أن العطور أصلية؟

  • أسلوب التغليف: يتم تغليف العطور الأصلية بورق السيلوفان بإحكام شديد ، بينما العطور المطلية ليست محكمًا ، وانظر بعناية إلى حواف الصندوق إذا وجدت  غراءًا مرئيًا ، حتى لو لم يكن ملحوظًا ، تأكد من تقليد العطر.
  • باركود: يجب أن يكون باركود في أسفل الصندوق ، وليس في أي مكان آخر. الرقم التسلسلي المدرج في أسفل الصندوق هو أيضًا ما ستجده على الزجاجة في العلامات التجارية الأصلية ، وربما على الغطاء. ما عليك الانتباه إليه هو أن الرقم التسلسلي محفور وليس ملصقًا.
  • الصندوق: أمسكه واضغط عليه. إذا وجدت أنها ناعمة ، فهي تقليدية. يجب أن يكون الصندوق الخارجي سميكًا وقويًا. أيضًا ، كما قلنا سابقًا ، يجب أن تكون على دراية بمدونة الشركة وتفاصيلها الدقيقة حتى تتمكن من التميز.
  • الزجاجة ولون العطر: يجب أن تكون الزجاجة نفسها ناعمة مع سطح واضح تمامًا ، بينما يكون التقليد خشنًا ومعتمًا كما ينبغي. يمكن أن يكون غطاء الزجاجة هو العامل الحاسم لأن الشركات تولي اهتمامًا كبيرًا له وبالتالي فإن التفاصيل جيدة ، وقد يكون لون العطر نفسه دليلًا ، حيث يميل التقليد عادةً إلى استخدام الدهانات بطريقة مبالغ فيها ، مما يجعلها أكثر قتامة. .
 

كانت هذه المدونة وصفًا رائعًا لكيفية التمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة ، لكن هل تعلم مع Bazaar ، فلن تحتاج إلى هذا لأن جميع المتاجر التي نعمل معها معروفة بمنتجات أصلية وعالية الجودة. لهذا السبب ، لا يوجد سبب للتردد عند التسوق في السوق.

التعليقات

لم يتم العثور على منتجات

تقيم